Powered By Blogger

الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

فــــــــتُّ الـــــــرُمَّــــانِ

بسم الله

فــــــــتُّ الـــــــرُمَّــــانِ

هي عبارة تطلق حينما يُفشى بالأسرار
وجميعكم يعرفها طبعا أليس كذلك؟

دعوني أحدثكم عن قصة حدثتْ لي 
كيف أنه من الصعب أن تحسن إلى مَنْ
أودعته أسرارك ولكنه يُفشي بها في
النهاية لغرض ما  ...
أترككم الآن مع قصتي:


حينما كبُرتُ أصبحتُ أشعرُ بحكمة
خلق الأنثى مع الذكر في هذه الحياة
وأصبح قلبي يحدثني كثيرا بأنني لا
بد من أن أرتبط بفتاة وفي أسرع وقت
إنه سن الطيش لدى الشباب والفراغ
العاطفي ....

لكنني تعبتُ من هذا الحب كلما ارتبطتُ
بفتاةٍ انفصلنا بسبب أو بلا سبب فأغلب
البنات اللاوتي ارتبطتُ بهنَّ يطلبنَ مني
الإسراع في الزواج وإلا فلا رابطة بيننا
كنتُ أفكر كيف أتزوج وأخي الكبير لم
يتزوج بعد!!


في النهاية ارتبطتُ بفتاة مخلصة في حبها
لي ،لكن بسبب بسيط أخطأتُ فيه فارقتني
كانت هذه الفتاة هي الفتاة الوحيدة التي مكثتُ
معها طويلا ..وفراقها سبب لي عقدة نفسية
ولكنه لعله خير لي أن تفارقني ولكنَّ قلبي
لا زال يذكرها ..!!

أختي في البيت التي تكبرني بأربعة أعوام
دائما هي الوحيدة التي تشعر بي وتهتم
لأمري ،ولكني لا أبوحُ لها شيئا أبدا
وكم مرة أتتْ إليَّ وسألتني ولكني
صددتُ عنها..!!

في يوم من الأيام اشتدَّ بي عذاب الحُبِّ
أخبرتُ أهلي أني لا رغبة لي في الغذاء
ظهرا ... بعد الغذاء أتتْ أختي وطرقتْ
باب غرفتي فأذنتُ لها بالدخول..


-إسماعيلُ أنا أعرف أن قلبك مشغول ،
ولديك من الهموم ما لديك .. فلمَ لا تخبرني
عن ما تكابده وحدك؟ لأخففَ عنك يا عزيزي.

-أختي..أخبرتُكِ مرارا وتكرارا بأنه لا يشغل
بالي شيئا ، لمَ لا تفهمين؟

أتتْ مسرعة إليَّ واقتربتْ مني كثيرا 
وقامت باللعب بخصلات شعري
ثم قبلتني قبلة حارة على خدي 
ارتحتُ بعدها قليلا

-أنا أُختُكَ ..وأعرفك جيدا
أعرف أن قلبك مشغول ..
أين إسماعيلُ الذي نتعب من
كثر ما يُضحكنا وقتَ الغذاء
تصدق:إني لأول مرة أرى أمي
تضحكُ كثيرا بسببك أنت ..وأبي
كذلك،أين إسماعيلُ ذلك النشيط
الذي صوته منذ الصباح يزعجنا ويوقظنا
للصـــــــلاة ..هل تعلم أن أمي اليوم
بكت؟  وقتَ الغذاء والسببُ هو (أنت)
أمِّي تحبك كثيرا ونحن نحبك كذلك
هيّا قُلْ لي ما تعانيه من هموم وأنا
أسمعكَ ولا أخبر أحدا بأسرارك.

بكيتُ كثيرا لما قالته أختي 
فضمتني إلى حضنها الحنون

فأخبرتُها بما أعانيه وفتحت لي
قلبها قبل أن تفتح أذنها ووعدتني
بأنها ستحل مشكلتي ولن تخبر أحدا
وأخبرتها أن لا تخبر أبي .

خرجتْ أختي من الغرفة قُبيل أذان
العصر وأحسستُ براحة عجيبة
الحمدلله أني وجدتُ من أشكي
له همومي ... .

بعد صلاة العصر

عادةً نجلس للقهوة ولكني تأخرتُ عنهم
بسبب انشغالي بالمذاكرة فأتى أخي
الصغير ويقول لي : إسماعيلوو
أبي يريدك وفــتُّــــوه الرمَّان .

ذهب أخي وبقيت متحيرا
فــتُّــــوه الرمَّان 
هل من المعقول أن أختي أخبرت
أبي بسوالفي مع البنات؟؟
بس لماذا فعلتْ أختي بي هكذا؟
ألم تعدني بأنها لن تخبر أحدا؟؟

ذهبتُ وقلبي يرتجف خوفًا من أبي
فوجدته جالسا على الحصير وأمامه
أختي ،ورأيتُ أبي واضعًا يده خلف ظهره
أتعلمون ما معنى هذا الفعل ؟
هذا الفعل يفعله أبي حينما يريد أن يضربنا
فإنه يخبيءُ الخيزران خلف ظهره ....
ماذا أفعل؟ أين القهوة؟ أكيد أختي أخبرته بأمري!
أمشي وأنا أنظر إلى وجه أختي غاضبا 
فتحدق بي أختي مستغربة 

أتيتُ وأنا مغمض العينينِ وجمعتُ جسمي بيديَّ
استعدادا لضرب أبي 
فقال لي بصوت عالٍ: افتح عينيك
وانظر ....



















http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:A...rnb-ISiRwqOCW0

فــتُّــــوه الرمَّان باه!

فلْتعيشوا ولْتأكلوا غيرها 
قصة خيالية فقط
إسماعيل المحاربي
الخميس 24-5-2012
أرجو أن تنال إعجابكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق